كيفية تربية الحمام

تتضمن تربية الحمام بعض الخطوات الأساسية:

  1. اختر الحمام الصحي: ابدأ باختيار الحمام الصحي للتكاثر. ابحث عن الطيور ذات العيون البراقة والصافية والريش النظيف والوزن الصحي.

  2. وفر بيئة مناسبة: وفر دور علوي مريح ونظيف لحمامك. يجب أن يكون واسعًا بما يكفي للسماح لهم بالطيران والتمرين ، ويجب أن يوفر لهم المأوى من العوامل الجوية.

  3. إطعام نظامًا غذائيًا متوازنًا: أطعم الحمام نظامًا غذائيًا متوازنًا يتضمن مزيجًا من الحبوب والبذور والخضروات. يمكنك أيضًا تقديم علف الحمام التجاري المصنوع لتلبية احتياجاتهم الغذائية.

  4. قم بإقران الحمام للتكاثر: بمجرد أن ينضج الحمام ، وعادة ما يكون عمره حوالي 6-9 أشهر ، يمكنك إقرانه للتكاثر. من الأفضل إقران الطيور من نفس الحجم والمزاج ، وتجنب تكاثر الطيور التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا.

  5. توفير مواد التعشيش: يحب الحمام بناء أعشاشه الخاصة ، لذلك زوده بمواد التعشيش مثل الأغصان والقش والفروع الصغيرة. يمكنك أيضًا توفير صناديق تعشيش لهم لاستخدامها.

  6. بيض التفريخ: بمجرد أن تضع الأنثى البيض ، يتناوب الذكر والأنثى في احتضانها. يفقس البيض في حوالي 17-19 يومًا ، اعتمادًا على النوع.

  7. رعاية الكتاكيت: بمجرد أن تفقس الكتاكيت ، سيتم إطعامها "حليب المحاصيل" من قبل الوالدين في الأيام القليلة الأولى. بعد ذلك ، سيبدأون في تناول الطعام الصلب. تأكد من توفير الكثير من الطعام والماء للكتاكيت ، ونظف العش بانتظام لمنع انتشار المرض.

يمكن أن تكون تربية الحمام هواية مجزية ، ولكن من المهم أن تقوم بأبحاثك وتتعلم قدر المستطاع عن رعاية هذه الطيور قبل البدء.




إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع