كيف أنظف فرن الغاز

كيف أنظف فرن الغاز

كيفية تنظيف فرن
يساعد تنظيف الفرن في الحفاظ على ذروة التشغيل. نظرًا لأن الأفران تأتي في عدة أنواع ، فإنك تختار أفضل طريقة لتنظيف الفرن وفقًا لنوعه. على سبيل المثال ، يمكن أن تكون الأفران تعمل بالغاز أو بالكهرباء والتنظيف الذاتي وحتى التنظيف المستمر.

تنظيف فرن غاز
يمكنك استخدام منظف الفرن الصديق للناس هذا لجعل بريق فرن الغاز الخاص بك يتألق.

2 ملاعق صغيرة من البوراكس أو صودا الخبز

2 ملاعق طعام من سائل غسيل الصحون
11⁄4 كوب أمونيا

11⁄2 كوب ماء ساخن

امزج المكونات ، ضعها بسخاء على الانسكابات ، ودعها تنقع لمدة 30 دقيقة أو طوال الليل. قم بفك الانسكابات القاسية باستخدام جهاز تنظيف من النايلون ثم امسح بإسفنجة رطبة.

يتطلب الجزء السفلي من فرن الغاز معظم التنظيف. يمكنك إزالة اللوحة السفلية ببساطة عن طريق رفعها أو إزالة اثنين من البراغي التي تثبتها في مكانها.

مع إخراج قاع الفرن ، افحص الموقد الغازي ونظفه. لتحديد كيفية عمل الموقد ، قم بتشغيله مع إيقاف تشغيل اللوحة السفلية. إذا لم يكن اللهب متواصلًا على جانبي الموقد ، فإن بعض ثقوبه مسدودة. قم بإيقاف التحكم في الفرن وأدخل سلكًا - مثل شماعة المعاطف - في الفتحات المسدودة.

بعد تنظيف موقد الغاز ، تحقق للتأكد من أنه يحترق بكفاءة - مخروط أزرق ثابت بحجم 1 بوصة ، ومخروط داخلي يبلغ حوالي 1/2 بوصة. يتحكم مصراع الهواء ، الذي يمكنك ضبطه ، في خليط الهواء ، وبالتالي لون اللهب. راجع دليل المالك للحصول على معلومات حول كيفية ضبط شعلة الموقد في فرن الغاز الخاص بك.
تنظيف فرن كهربائي ذاتي التنظيف
لا تستخدم أبداً منظف الفرن التجاري في فرن التنظيف الذاتي. يمكن لهذه المنظفات القاسية الحفرة والحرق وتناول الطعام في سطح البورسلين. النتائج؟ عندما تصل إلى المستوى العادي من 850 إلى 900 درجة للتنظيف الذاتي ، يمكنك في الواقع إخراج قطع الخزف من على جدران الفرن.

بدلاً من ذلك ، دع الإجراء الحراري المرتفع المقصود يحول انسكابات الطعام إلى كربون ، والذي يختفي تمامًا مع الاحتراق الكامل ، ثم امسح أي بقايا رماد شبيهة بالغبار بقطعة قماش مبللة أو منشفة ورقية أو إسفنجة عندما يبرد الفرن.

لا تفتح باب الفرن إذا لاحظت اشتعالًا أو اشتعلت رائحة شيء يحترق. يقوم الفرن بما يفترض القيام به. إذا كنت قلقًا حقًا ، فأغلق الفرن. سيؤدي نقص الأكسجين في الفرن المغلق والمغلق وانخفاض الحرارة إلى إطفاء أي حرق في غضون لحظات.

يمكنك تنظيف المنطقة المحيطة بحشية باب الفرن باستخدام مادة كاشطة خفيفة. باستخدام ملعقة عريضة أو مكشطة طلاء ، ارفع حافة الحشية لمنع الاحتكاك بها واحتمال التآكل.

تنظيف فرن التنظيف المستمر
تتميز أفران التنظيف المستمر بتصميم داخلي خاص من الخزف الخام. انسكاب السوائل تدريجيًا أثناء استخدام الفرن. يساعد السطح المرقط على إخفاء الأطعمة أثناء حرقها ، ولكن قد لا تبدو هذه الأفران نظيفة دائمًا في هذه العملية.

تميل الأطعمة المحترقة إلى البقاء على جدران الفرن. لمنع هذه المشكلة ، امسح الانسكابات الكبيرة بمجرد أن يبرد الفرن - خاصة الأطعمة السكرية أو النشوية. تعمل هذه النماذج بشكل أفضل على الانسكابات الدهنية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع