كيف أجعل رائحة الملابس حلوة

كيف أجعل رائحة الملابس حلوة

هل رائحة ملابسك متربة أو متسخة في بعض الأحيان ، حتى بعد غسلها مباشرةً؟ إذا كنت تتعامل مع ملابس ذات رائحة كريهة الآن وتحتاج إلى حل سريع ، فلا تقلق! هناك طرق يمكنك من خلالها تجديدها ، حتى إذا لم يكن لديك سوى بضع دقائق لتجنيبها.

غسل ملابسك

1
اغسل ملابسك كثيرًا. كلما ارتديت شيئًا ، زادت رائحته. إذا كنت قد ارتديت شيئًا عدة مرات ، فلا تخزنه بملابسك النظيفة ، لأن تلك الرائحة القذرة يمكن أن تنتقل إليها. حافظ على الغسيل المتسخ منفصلًا تمامًا عن ملابسك النظيفة. في حين يجب ارتداء بعض الأغراض مرة واحدة فقط قبل غسلها ، يمكن ارتداء أشياء أخرى عدة مرات قبل أن تبدأ في الشم. حاول غسل الملابس المتعرقة أو المتسخة في أقرب وقت ممكن بعد ارتدائها. [١]
يجب غسل الملابس الداخلية والقمصان والجوارب وملابس السباحة والجوارب والقمصان وقمصان الخزان والملابس الداخلية بعد كل ارتداء.
يمكن ارتداء الفساتين ، الجينز ، البنطلونات ، البيجامات ، الشورتات ، والتنانير حتى ثلاث مرات قبل الغسيل.
يمكنك ارتداء حمالة الصدر مرتين إلى ثلاث مرات قبل أن تحتاج إلى غسلها. ضع في اعتبارك شراء عدة حمالات الصدر ، بحيث لا تضطر إلى ارتداء حمالة الصدر نفسها مرتين على التوالي.
يمكنك ارتداء بدلة ثلاث إلى خمس مرات قبل أن تحتاج إلى التنظيف الجاف. يمكن ارتداء الملابس التي يتم ارتداؤها لتنظيف البيئات ، مثل المكاتب ، لفترة أطول بين التنظيف. ستحتاج الملابس التي ترتديها إلى البيئات الدخانية أو الضباب الدخاني إلى تنظيفها في كثير من الأحيان.

2
استخدم منظفات الغسيل المعطرة أو الزيوت العطرية. معظم منظفات الغسيل لها رائحة منعشة ، ولكن بعضها أكثر قوة من البعض الآخر. ابحث عن العلامات التجارية التي تعلن عن رائحة معينة على ملصقاتها. استخدم دائمًا كمية المنظف الموصى بها. من المغري سكب القليل الإضافي ، لكن هذا يمكن أن يترك بقايا ويؤدي في الواقع إلى رائحة الملابس الكريهة. [٢] إذا كنت تفضل تجنب العطور التجارية ، فحاول إضافة 10 إلى 20 نقطة من الزيت العطري إلى الغسالة أثناء دورة الشطف النهائية. [٣]
تأكد من أنك تحب الرائحة قبل شراء المنظفات المعطرة ، لأنها تميل إلى أن تكون أغلى قليلاً. قم بفك الغطاء وإعطائه شم سريع في المتجر.
جرب الزيوت العطرية لتجد ما تفضله. لا تخف من الجمع بين الزيوت المختلفة لخلق رائحة مخصصة.

3
أخرج الأغراض من الغسالة في أقرب وقت ممكن. بعد تشغيل كمية من الغسيل خلال دورة الغسيل ، حاول إخراج ملابسك بسرعة. علق العناصر حتى تجف أو انقلها إلى المجفف على الفور. تتسبب ترك الملابس المبللة في الغسالة لفترة طويلة في تكوين العفن ، مما قد يخلق رائحة كريهة وغير سارة على ملابسك. إذا نسيت عن طريق الخطأ الملابس الموجودة في الغسالة وأصبحت عفنًا ، يمكنك إزالة الروائح الكريهة منها بسهولة باستخدام الخل الأبيض. [٤]
اسكب كوبًا من الخل الأبيض في موزع المنظف واغسل الملابس الملبوسة مرة أخرى.
سيؤدي ذلك إلى التخلص من الرائحة الكريهة ، ولكن إذا كنت تريد أن تكون رائحة ملابسك جيدة ، فقد ترغب في متابعة ذلك بدورة أخرى باستخدام المنظفات. [٥]

4
نظف الغسالة بعمق بالخل كل ستة أشهر. بمرور الوقت ، يمكن للغسالات تطوير روائح كريهة من العفن والعفن ، والتي تنتقل بعد ذلك إلى ملابسك. ابدأ بغسالة فارغة. أضف كوبين إلى أربعة أكواب من الخل الأبيض إلى موزع المنظف. قم بتشغيل دورة كاملة على أعلى وأعلى درجة حرارة. أضف كوبًا من صودا الخبز وقم بتشغيل دورة أخرى. امسح من الداخل وأعلى الغسالة بقطعة قماش من الألياف الدقيقة. [٦]
إذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك استخدام المبيض أو منظف الغسالة التجاري بدلاً من الخل.
إذا كنت تستخدم المبيض ، اغسل الملابس البيضاء في أول حمولة غسيل بعد التنظيف.
اترك الغطاء أو الباب مفتوحًا عندما لا تستخدمه. إغلاقها يحبس الرطوبة ويسمح للبكتيريا الفطرية المسببة للرائحة بالنمو.

تجفيف ملابسك

1
تأكد من أن الملابس جافة تمامًا قبل وضعها. إذا قمت بطي ثياب مبللة وخلعها ، يمكن أن تبدأ في نمو العفن الفطري والرائحة الحامضة. إذا قمت بإزالة عنصر من المجفف ولا يزال رطبًا ، جففه لمدة 15 دقيقة أخرى أو ما شابه. يمكنك أيضًا تعليق العنصر حتى يجف بالهواء بقية الطريق.

2
استخدم أوراق التجفيف أو الزيوت الأساسية. تترك ملاءات المجفف ملابسك رائحتها جميلة بينما تحافظ عليها طرية وخالية من ساكنة. ما عليك سوى رمي ورقة المجفف في المجفف مع كمية من الغسيل المغسول حديثًا والمتابعة كما تفعل عادةً. إذا كان لديك منظف معطر تفضله ، تحقق مما إذا كانت العلامة التجارية تبيع أوراق المجفف بنفس الرائحة.
يمكنك أيضًا رائحة ملابسك عن طريق وضع بضع قطرات من الزيوت العطرية على قطعة قماش ثم رميها في المجفف مع باقي الغسيل.
تخلص دائمًا من أوراق النشافة بعد الاستخدام مرة واحدة.

3
حافظ على مجففك. قم دائمًا بتنظيف مصيدة النسالة بعد كل دورة تجفيف. يمكن للنسالة العالقة حبس الروائح ونقلها إلى ملابسك. أخرج مصيدة النسالة ونظفها مرة واحدة على الأقل سنويًا باستخدام منظف معتدل وماء دافئ. انقع قطعة قماش من الألياف الدقيقة في ماء ساخن بمحلول 1: 1 وخل أبيض وامسح داخل أسطوانة المجفف من الداخل مرة واحدة على الأقل كل شهر.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع